يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 23 يناير 2016

ايات القتال 6


1- الآيه ( كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون ) 

الرد على الشبهه : هل تعلم هداك الله ماذا حل بالمسلمين ببداية بعثة النبي محمد ( ص ) ؟؟ هل سمعت بقصة بلال بن رباح ؟ حين كان عبد مملوك وكان مالكه يضع على صدره صخره كبيره وهو مستلقي على ظهره على التراب الحار تحته في وقت الظهيره لكي يرجع عن الاسلام ولكن بلال ( رض ) رفض الارتداد عن الاسلام وبقي على الدين الى ان اشتاره الصحابي ابو بكر الصديق ( رض ) واعتقه لوجه الله , هل سمعت قصة آل ياسر ؟ هل قد سمعت اصلا بقصص تعذيب المسلمين ؟؟ وتأتي الآن وتقول لماذا يأمرهم بالقتال .!!! 
الاسلام دين انساني مسالم ولكنه عقلاني يرفض الذل والمهانه فدينكم غير عقلاني ابدا ..؟ فالعلم يخبرنا ان ( لكل فعل ردة فعل مساويه له في المقدار معاكسه له في الاتجاهه ) هذا ما يقوله العقل وهذا ما يقوله الاسلام قال تعالى ( فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ) ولكن الاسلام يخبرنا ان لا نعتدي على احد قال تعالى ( ولا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين ) .

2- الآيه ( قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ) 

الرد على الشبهه : فلا اعلم لماذا تدلس على الناس ام انك لا تعلم فلماذا لا تقرأ الايآت التي قبلها , قال تعالى ( ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين * قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ) فهم قد اخرجوا الرسول وبدءوا على المسلمين يعني هم من اخطأ وليس المسلمين وكما قلت ( لكل فعل ردة فعل ) فهم استحقوا القتال باخراجهم الرسول والمؤمنين وسلب اموالهم حتى هاجر المسلمون من الضيق عليهم فقد استحقوا القتال بعد اعتدائهم على المسلمين .

3- الآيه ( وقاتلوا في سبيل الله واعلموا ان الله سميع عليم '' ( سورة البقرة ـ آية 244 ) 

الرد على الشبهه : نعم قتال في سبيل الله .. يبدوا انك لا تعلم ما معنى قتال في سبيل الله .. اذا كنت تريد تعرف نجد الجواب من الله في القرآن قال تعالى ( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) هل فهمت الآن ما معنى القتال في سبيل الله ؟؟ يعني تقاتل من قاتلك هذا يسمى قتال في سبيل الله اما قتال من لم يقاتلك هذا يسمى اعتداء والله قال في نفس الآيه ( ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) ..

4- الآيه ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فضل على العالمين )

الرد على الشبهه : نعم صحيح , اعطيك مثال لو ان الله لم يأذن للمسلمين بالقتال والدفاع عن انفسهم لقتل كل المسلمين وفسدت الارض ولما كان هناك رسول اتى قومه وآمنوا به وقتلوهم اعدائهم وفسدت الارض .. هل فهمت معنى الآيه الآن ؟؟

5- الآيه ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ) 

الرد على الشبهه : نعم الله سبحآنه وتعالى قال ( حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ) يعني لا تقاتلونهم الا اذا رفضوا اعطاء الجزيه .. ربما تقول: ولماذا اعطاء الجزيه ؟؟ والجواب : هو ان الاموال للفقراء حق فيها فالجزيه تؤخذ من غير المسلمين وتعطى للفقراء والمساكين والمسلمين تؤخذ منهم الزكاه وتعطى للفقراء والمساكين .. هل رأيت الآن كيف ان الاسلام دين انساني ؟؟

6- الآيه ( فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )

الرد على الشبهه : ان المسجد الحرام مقدس بالنسبه للمسلمين ويريد الله ان يجعله حصريا للمسلمين فقط حين قال الله تعالى ( فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ ) اي حيث وجدتموهم في مكه ولو رجعت الى الآيات التي قبلها لفهمت ( براءة من الله ورسوله الى الذين عاهدتم من المشركين * فسيحوا في الارض اربعة اشهر واعلموا انكم غير معجزي الله وأن الله مخزي الكافرين * واذان من الله ورسوله الى الناس يوم الحج الاكبر ان الله بريء من المشركين ورسوله فأن تبتم فهو خير لكم وان توليتم فأعلموا انكم غير معجزي الله وبشر الذين كفروا بعذاب اليم * الا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئا ولم يظاهروا عليكم احدا فأتموا اليهم عهدهم الى مدتهم ان الله يحب المتقين * فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم * وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ذلك بأنهم قوم لا يعلمون ) فأنظر كيف ان الله تبرأ منهم في الاول قال ان تبتم يا مشركين فهو خير لكم وان توليتم فأعلموا انكم غير معجزيء الله فقط ولم يأمر بقتلهم ثم استثنى الله المشركين الذين عاهدوا المسلمين ولم يظاهروا عليهم ان يتموا اليهم مدتهم فأذا انسلخ الاشهر الحرم ولا زال هناك مشركين مصرين على العناد والبقاء في مكه فوجب قتله حيث ما كان فيها الا اذا تابوا فيصبحون اخواننا في الدين ثم امر الله الغفور الرحيم أن اذا احد استجار الرسول او احد من المؤمنين فوجب عليهم حمايته وتوصيله الى المكان الذي يريد وذلك واضح في قول الله تعالى ( ثم أبلغه مأمنه ) يعني اذهب معه لكي تحميه انت او المؤمنين الى ان يبلغ مأمنه واسمعه كلام الله وهو القرآن لعل وعسى ان يهتدي لأنهم قوم لا يعلمون .

7- الآيه ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز )

الرد على الشبهه : مثل ما ذكرت سابقا في الرد ( 4 ) ان لو ان الله لم يأمر المستضعفون بحماية انفسهم والدفاع عن انفسهم لقتلوهم وفسدت الارض .

8- الآيه ( ( الذين امنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا اولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا )

الرد على الشبهه : فلو قرأت الآيه التي سبقتها معاها وتقرأ الكلام كامل ستجد قوله تعالى ( وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَ?ذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا * الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ? وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ? إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا ) فأنظر كيف ان الاسلام دين عظيم لأنه يدافع عن حقوق المستضعفين من الرجال والنساء والولدان .

9- الآيه ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله فان انتهوا فان الله بما يعملون بصير )

الرد على الشبهه : اقرأ الآيات التي قبلها والتي بعدها سترى الجواب قال تعالى ( وَمَا لَهُمْ أَلاَّ يُعَذِّبَهُمُ اللَّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُواْ أَوْلِيَاءهُ إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلاَّ الْمُتَّقُونَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ * وَمَا كَانَ صَلاتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلاَّ مُكَاءً وَتَصْدِيَةً فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ * إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ * لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ * قُل لِلَّذِينَ كَفَرُواْ إِن يَنتَهُواْ يُغْفَرْ لَهُم مَّا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعُودُواْ فَقَدْ مَضَتْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ * وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّه فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ * وَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ مَوْلاكُمْ نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ ) فأنظر كيف ان الله في البدايه ذكر انهم يصدون المسلمين عن حقهم وهو المسجد الحرام ثم امر الله نبيه ان يحذرهم من ان تصيبهم سنة الاولين وهي عندما يأتي نبي ويكذبونه يدعوا هذا النبي عليهم يعذبهم الله ثم يأمر الله المسلمين بقتالهم لأخذ حقهم وهو المسجد الحرام ولا يعبد ي المسجد الحرام غير الله وبذلك يكون الدين كله لله لأن قريش كانت تضع الاصنام حول الكعبه وتعبد الاصنام في المسجد الحرام وان تولوا ان يسلموا فأعلموا ان الله مولاكم ولم يأمرنا الله بقتلهم ولا قتالهم .

10- ( يا ايها الذين أمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الانهار ومساكن طيبة في جنات عدن ذلك الفوز العظيم وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)

الرد على الشبهه : وقد سبق ان اثبت لكم ان القتال في سبيل الله يكون في الدفاع عن النفس والدليل أن الله ذكر بالقرآن ( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين )يعني القتال في سبيل الله مناقض للاعتداء خاصة انه وعدهم بفتح مكه والتي فيها حقهم وهو المسجد الحرام من بعد ان اوذوا وسلبتهم اموالهم .

11- الآيه ( فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أتخمتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلوا بعضكم ببعض )

الرد على الشبهه : لاحظ ان الله قال ( حتى تضع الحرب أوزارها ) يعني هم في حرب .. وهل تريدهم في الحرب ان يرفعوا ايديهم ويتفرجون بالعدو وهو يقتلهم ؟؟

12- الآيه ( (إذ يوحي ربك إلى الملائكة أني معكم فثبتوا الدين امنوا سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فأضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان ) 

الرد على الشبهه : وهذه ايضا في الحرب حين ارسل الله الملائكه تقاتل مع المؤمنين واعيد نفس الاجابه للشبهه رقم ( 11 ) وهل تريدهم ان يرفعوا ايديهم ويتفرجوا بالعدو وهو يقتلهم ؟؟


همسه : الاسلام دين جمع بين الانسانيه والعقل فهو لا يأمر الناس بالضعف والانكسار .. عندما يضربني احدهم على خدي الايمن وادير له الايسر هذا لا يسمى تسامح هذا يسمى ضعف واستسلام وانكسار والاسلام يرفض هذه الفكره ومع ذلك فأنه يأمر بالعفو ولكن حين يضربني شخص على خدي الايمن فالاسلام يقول لي لك الحق ان تضربه كما ضربك ولكن اذا سامحته فلك الاجر والله قال ( وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) وقال ( فَمَن عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ) وقال ( وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) وقال ( وان تعفوا هو اقرب للتقوى ) وهناك آيات كثيره عن العفو ولكن الاسلام لا يجبرنا على العفو كما تفعل المسيحيه .. فليس بالعقل ان الله يحرمك حقك وكما ذكرت سابقا ( لكل فعل ردة فعل مساويه له في المقدار معاكسه له في الاتجاه ) فالمسيحيه تقول ان من يقول لأخيه احمق وجبت له نار جهنم ؟؟؟!!! اي دين هذا الذي بسبب كلمة احمق يدخل نار جهنم ؟! ومن منا معصوم عن الخطأ فلو ان المسيحيه دين الحق لهلكنا جميعا ولدخلنا جميعا نار جهنم ,والاسلام لا يقول ان الانسان اذا اخطأ خطأ واحد يخلد في جهنم ولكن اذا اخطأ فعليه ذنب ولن يغفر الله له الا اذا تاب او ان صاحب الذنب غفر لشخص اخطأ في حقه فيغفر له الله محمد رسول الله يقول ( كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون ) فالله هو الذي خلقنا وهو اعلم بنا ويعلم انه لا احد معصوم .. فكيف اذا يخلدنا في جهنم بسبب خطأ واحد ..؟

ايضا المسيحيه تقول انه من لم يعفوا عن الناس يكون في جهنم وهذا غير معقول

فسأعطيكم مثال لو ان هناك من سرق اموالك وحين ذهبت تشتكي عليه قالوا لك : اما ان تسامحه واما ان نقتلك .. هل ترضى بهذا ؟؟

الاسلام دين عادل عقلاني 

- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".

وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“

وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”

و في انجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... )
هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح

فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه !!

وفي سفر حزقيال 9:5
 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7  و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة

اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه
اقتلوا للهلاك ... فعلا هو دين المحبة
نجسوا البيت .. دين التسامح

وفي سفر إرمياء 48/10 "ملعون من يمنع سيفه عن الدم"  

وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم"

اذا كان الكتاب المقدس يدعوا لفضح عورات النساء وقتل الطفل امام أبيه ( اى ذنب هذا الذى يعاقب عليه الطفل ) اى ذنب الذى يستحق ان يقتل ابنك امامك و اى دين يدعوا لنهب البيوت ... الحمدلله على نعمة الاسلام

ففي سفر هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق"

تقتل أطفال وتشق أرحام الأمهات ... فهو دين المحبة

و في سفر العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ"

 و السؤال كيف سيتم التعرف على من لم يعرفن الرجال  !!!


و في سفر يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ - حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ"

أحرقوا المدن و خذوا منها الذهب و الفضة والنحاس و الحديد ... و اقتلوا كل شئ حتى الحيوانات لم تسلم من دين المحبة


و في سفر يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.



و في سفر القضاة 21: 10-11 واضربوا سكان يابيش جلعاد بحد السيف مع النساء والأطفال وهذا ما تعملونه. تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر"


و في سفر صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِاقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ"

الرضيع أيضا يقتل ... و البهائم

و في سفر أخبار الأيام الأول 20: 3 "وَأَخْرَجَ داود الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ. وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ. ثُمَّ رَجَعَ دَاوُدُ وَكُلُّ الشَّعْبِ إِلَى أُورُشَلِيمَ"

هل سمعت فى التاريخ كله عن مثل ذلك العنف .. و أنظر الى البساطه فى الحديث أخرجهم نشرهم وقطعهم هم وكل مدن بنى عمون و رجع لأورشليم

لا أريد لغة السخرية ولكن ذكرنى ( هقتله و أديك رنه )ما هذه البساطة فى التحدث عن جرائم فى حق البشرية

و في سفر المزامير 137: 8-9 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ!"


و في سفر حزقيال 9: 5-7
"لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَـابْتَدَأُوا بِـالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ"

لا شفقه
...

قال بولس فى رسالتة الى العبرانين 12 : 29
(لان الهنا نار اكلة)


 سفر العدد الاصحاح 31 من 1 الى 19

فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها* 18  لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات

و الان كما طرحت نفس السؤال كيف سيقتلوا النساء ويتركوا العذراء
كيف سيعرفوا ؟

...
هل تريد كتابا يأمر بالنصب والنهب
سفر الخروج الاصحاح 3 : من 18 الى آخر السفر

بل تطلب كل امراة من جارتها و من نزيلة بيتها امتعة فضة و امتعة ذهب و ثيابا و تضعونها على بنيكم و بناتكم فتسلبون المصريين*

سبحان الله عما يصفون
ربنا يأمر موسى بالخروج ويأمر النساء أنهم قبل ما يخرجوا يطلبوا من جيرانهم أى حاجه ويسلبوهم أموالهم ويهربوا

و جاء مثلها أيضا فى الخروج 12 :34

.....
الكتاب المقدس يأمر بمذابح و حروب ابادة جماعية

(و اما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما* 17  بل دمروها عن بكرة أبيها كمدن الحثيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين كما امرك الرب الهكم)

و لنجد بعض الطرائف فانك ستجد فى بعض الترجمات محاولات للتعديل والتحريف الواضح باستبدال بعض الكلمات التى وجدوها صعبة فقد استبدل النص فى بعض الترجمات الى

و اما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما* 17  بل تحرمها تحريما الحثيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين كما امرك الرب الهك

وانظر الى مدى الاختلاف فى المعنى

.....

وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم للمقاتلين (( انطلقوا باسْمِ الله وَبالله وَعَلَى مِلّةِ رَسُولِ الله، وَلا تَقْتُلُوا شَيْخاً فَانِياً وَلاَ طِفْلاً وَلا صَغيراً وَلا امْرَأةً، وَلا تَغُلّوا وَضُمّوا غَنَائِمَكُم وَأصْلِحُوا وَأحْسِنُوا إنّ الله يُحِبّ المُحْسِنِينَ )) [ زيادة الجامع الصغير- للإمام السيوطي ]

وقوله عليه الصلاة والسلام : (( سِيُروا بِاسْمِ اللهِ، وَفِي سَبِيلِ اللهِ. قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللهِ. وَلاَ تَمْثُلُوا، وَلاَ تَغْدِرُوا، وَلاَ تَغُلُّوا، وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيداً )) . [ رواه مسلم في صحيحه 3 / 1357 و رواه ابن ماجه ]


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق