يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 20 فبراير 2016

شبهة سن زواج النبي مع عائشة

اولا : لم يكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو أول الخاطبين لها.. بل كانت مخطوبة لجبير بن المطعم مما يدل على اكتمال النضج والأنوثة عندها.. أو ظهور علاماتهما..ثم لم تكن خطبته صلى الله عليه وسلم لها ليست برغبة شخصية منه.. وإنما كانت باقتراح لخولة بنت الحكيم على الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك لتوطيد الصلة مع أحب أصحابه وهو أبو بكر الصديق رضي الله عنه.. وحينما اقترحتها كانت تعتقد أنها تصلح للزواج وسد الفراغ بعد موت السيدة خديجة رضي الله عنها..
ثانيا : حتى الآن سن البلوغ للفتيات من الثامنة الى الثالثة عشر ...
واليك هذه الدراسة التي تثبت هذا
http://emedicine.medscape.com/article/924002-overview
http://kidshealth.org/Search01.jsp?SearchSection=1&Mode=Search&SearchTextArea=girls+menstruation
واليك خبر انجاب فتاة في البرازيل وهي في السن التاسعة من فوكس نيوز
http://www.foxnews.com/story/2006/07/07/year-old-girl-gives-birth-in-brazil/
http://www.google.com/search?sourceid=chrome&ie=UTF-8&q=www.foxnews.com+year-old-girl-gives-birth-in
وهذا خبر آخر لفتاة من تايلاند تزوجت في سن التاسعة وصارت أما
http://www.answering-christianity.com/thai_girl.htm
وهذه فتاة كلومبية اننجبت في سن العاشرة
http://www.livescience.com/19584-10-year-birth.html
واليك رابط من ويكبيديا يحكي انه حتى في البلاد المتقدمة كان سن الزواج حتى وقت ريب يبدأ من 9 سنوات
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_youngest_birth_mothers
لم يكن فارق السن في الزواج عيبا في ايام العرب فكلها امور تخضع للعرف وفي قصة الحضارة للمؤرخ ول ديورانت صفحة 4443 .... يذكر فيه ان سن الزواج عند العرب قبل النبي صلى الله عليه وسلمفي السن الثامنة والتاسعة
http://www.civilizationstory.com/
ايزابيلا زوجة الملك ريتشارد الثاني تزوجت في سن السادسة
https://en.wikipedia.org/wiki/Isabella_of_Valois
تقولون طفلة .. طفلة .. طفلة !! .. اذن فلنعرف معا معنى كلمة طفلة :
a child is an individual who has not yet reached puberty
وبما أن السيدة عائشة كانت بالغة عند سن التاسعة .. اذن فهى ليست طفلة .. والنساء فى ذلك العصر كانت كوابيسهن ان يصلن سن الثانية عشرة دون زواج ...
تقولون انها لم تخير .. وانها اجبرت على الزواج !! ..؟؟
اذن اليكم أجمل آية وأجمل حديث :
الأحزاب {28} يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلاً {29} وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا
قالت السيدة عائشة: لما نزل الخيار قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني أريد أن أذكر لك أمرا، فلا تقضي فيه شيئا حتى تستأمري أبويك". قالت: قلت: وما هو يا رسول الله؟ قال: فردّه عليها. فقالت: فما هو يا رسول الله؟ قالت: فقرأ عليها: { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا } إلى آخر الآية. قالت: فقلت: بل نختار الله ورسوله والدار الآخرة. قالت: ففرح بذلك النبي صلى الله عليه وسلم
تقولون فرق السن الخارق ؟؟..
نقول أن السيدة عائشة كانت سعيدة بزواجها وتغار على زوجها ولو كان فارق السن غريباً لانتقده كفارقريش ولعاب اليهود على السيدة مريم ويوسف فرق السن الكبير بينهما (أكثر من سبعين سنة). فرق السن الكبير لم يكن قط خارج العادة في تاريخ البشرية...

ويبقى السؤال :
لماذا أهل الكتاب من يهود و نصارى بل حتى الفرس و الرومان و قريش لم ينكر احدهم هذا السن مع الاشارة ان النكاح في الاسلام يعلن و خصوصا اذا تعلق الامر بمحمد صلى الله عليه و سلم لان أمره كان أكبر حدث و كانوا يتتبعون كل صغيرة و كبيرة عنه .أكان حلالا عند الجميع الزواج بفتاة 9 سنوات فاقر الجميع النبي على ذلك ؟؟...؟
...................................................................
.التعريف العلمي للبلوغ
http://bit.ly/1QNYBcK
لاية ماستشوسيتس الأمريكية لم تضع حدا أدنى لسن الزواج بموافقة الوالدين أو القاضي ..يعني يمكن للشيخ ذوا السبعين من عمره الزواج من بنت ذات تسع سنين .. لم تضع حدا أدنى لسن الزواج بموافقة الوالدين أو القاضي
http://1.usa.gov/1FyS0am

أنس أبوهيامسن زواج الفتاة في ولاية نوهامشر 13 سنة
http://bit.ly/1CqMbLZ
متوسط سن البلوغ في الولايات المتحدة 12 أو 13 عاما..
http://bit.ly/1de0JYD
http://bit.ly/1MEc5lu
من الطبيعي أن تبلغ الفتاة في سن 8 أو 9- الجارديان..لذا فبمجرد البلوغ هي أهلا للزواج ..فلماذا تنكرون عن النبي عليه السلام زواجه عائشة وهي ببالغة ذات تسع سنين ..؟؟؟
http://bit.ly/1KBA4SI
أوراكا ملكة قشتالة وليون وقت الزواج 10 سنين..
صفحة 161 من كتاب
T. Earenfight, Queenship in Medieval Europe (Palgrave Macmillan, 2013
سن جوانا ملكة صقلية وسن أميرة ويلز جوان وسن إيزابيلا ملكة إنجلترا وقت الزواج 11 سنة..
صفحتا 240 و 246 من كتاب
C. Hartley, A Historical Dictionary of British Women (Taylor & Francis, 2013).
صفحة 31 من كتاب
K. Green, and C. Mews, Virtue Ethics for Women 1250-1500 (Springer Netherlands, 2011).
يتهمون الزواج الذي هو رباط مقدس أنه إغتصاب ونسوا أن سن الزنى بالتراضى في قانون نابليون..تزني ويحميك القانون ..
http://bit.ly/1FySBsl

سن الزنى بالتراضي في ولاية مينيسوتا
http://bit.ly/1ByOr90
609.345 - 2015 Minnesota Statutes

الزنى تحت حماية القانون ..وزواج رسول الله عندهم جريمة ..
سن الزنى بالتراضي في بعض بلدان أوروبا
http://bit.ly/1J2r7Aq
: ﻣﻤﺎ ﻫﻮ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﺍﻥ ﺃﻱ ﻓﺘﺎﺓ ﺗﺼﺒﺢ ﺑﻴﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﻣﻬﻴﺄﺓ ﻟﻠﺰﻭﺍﺝ ﻭ ﺍﻻﻧﺠﺎﺏ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺄﺗﻴﻬﺎ ﺃﻭﻝ ﻃﻤﺚ ﻭ ﻫﻰ ﻏﺎﻟﺒﺎ ﻣﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﺍﻭ ﺍﻟﺤﺎﺩﻳﺔ ﻋﺸﺮ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺐ ﻛﻞ ﻓﺘﺎﺓ . ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻞ ﻣﻦ : ﻣﻮﻗﻊ ﻃﺒﻲ ﺃﻣﺮﻳﻜﻲ
: ﺩﻭﺭﺓ ﺍﻟﻄﻤﺚ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﻪ – ﺍﻟﺤﻴﺾ ﻭ ﺩﻭﺭﺓ ﺍﻟﻄﻤﺚ -
http://www.webmd.com/women/tc/normal-menstrual-cycle-menarche-and-the-teenage-menstrual-cycle
الزنى تحت حماية القانون إنسانية وحرية ..وزواج رسول الله عندهم جريمة ..
سن الزنى بالتراضي في ولاية ديلاوير حتى عام 1885
http://bit.ly/1ByOx0b
سن الزنى بالتراضي في أكثر من نصف الولايات الأمريكية حتى عام 1885 كم ؟؟؟
كارثة : 8 سنين ؟؟؟ بالطبع هذا ليس اغتصاب وإنما حرية ..
صفحة 4 من كتاب
R.C. Engs, The Progressive Era's Health Reform Movement: A Historical Dictionary (Praeger, 2003
هيرشفيلد يرصد سن الزنى في خمسين دولة في بدايات القرن العشرين..فوجدها بين الثامنة و 14 ..
صفحة 37 من كتاب
V.L. Bullough, Adolescence, Sexuality, and the Criminal Law: Multidisciplinary Perspectives (Taylor & Francis, 2014
وللذين يفتخرون بحياة العظماء فهذا حوار بين جوليت ووالدتها التي تزوجت في سن صغيرة لا يعدوا عن 11 سنة..
http://bit.ly/1fx9qPE
http://bit.ly/1JgrRVs
ريفكا ستانيسكو أصغر جدة
http://huff.to/1CqMMNM
نتائج استفتاءين في بريطانيا لأجل وضع قانون سن الزواج ..
صفحتا 37 و37 من كتاب

S. Bekaert, Adolescents and Sex: The Handbook for Professionals Working with Young People (Radcliffe, 2005
تصريحات خافيير فاجاردو حول سن الزواج في إسبانيا
http://bit.ly/1GELBhF
كلام آرثر سيكان عن سن الزواج قديما
http://bit.ly/1Mf2BRe
......................................................................
د كانت أمنا عائشة رضي الله عنها في مثل طول النبي صلى الله عليه وسلم.
- الدليل:
- قَالَتْ رضي الله عنها: كَانَ يَوْمَ عِيدٍ يَلْعَبُ السُّودَانُ بِالدَّرَقِ وَالْحِرَابِ؛ فَإِمَّا سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَإِمَّا قَالَ: «تَشْتَهِينَ تَنْظُرِينَ؟». فَقُلْتُ: نَعَمْ. فَأَقَامَنِي وَرَاءَهُ خَدِّي عَلَى خَدِّهِ، وَهُوَ يَقُولُ: «دُونَكُمْ يَا بَنِي أَرْفَدَةَ». حَتَّى إِذَا مَلِلْتُ قَالَ: «حَسْبُكِ؟». قُلْتُ: نَعَمْ. قَالَ: «فَاذْهَبِي». (رواه البخاري ومسلم) فقولها رضي الله عنها: (أقامني وراءه) يعني: أوقفني وراءه، كقول ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ: بِتُّ عِنْدَ خَالَتِي [ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها] فَقَامَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يُصَلِّي مِنَ اللَّيْلِ، فَقُمْتُ أُصَلِّي مَعَهُ فَقُمْتُ عَنْ يَسَارِهِ، فَأَخَذَ بِرَأْسِي فَأَقَامَنِي عَنْ يَمِينِهِ. (رواه البخاري) أي: أوقفني عن يمينه. فحديثها رضي الله عنها يدل على أنها كانت في طول النبي صلى الله عليه وسلم، إذا كيف تضع امرأة رأسها على عاتق زوجها وخدها على خده وهي واقفة وراءه إلا أن تكون في مثل طوله، أو قريبًا من ذلك؟.
- ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن بالقصير ففي الحديث عن الْبَرَاء رضي الله عنه قال: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَحْسَنَ النَّاسِ وَجْهًا، وَأَحْسَنَهُ خَلْقًا، لَيْسَ بِالطَّوِيلِ الْبَائِنِ، وَلاَ بِالْقَصِيرِ. (رواه البخاري ومسلم)
- وقد جاء أيضًا أن أمنا عائشة رضي الله عنها تدللت على النبي صلى الله عليه وسلم فعيّرت أمنا صفية بقصرها، فعَنْها رضي الله عنها قَالَتْ: قُلْتُ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: حَسْبُكَ مِنْ صَفِيَّةَ كَذَا وَكَذَا. = تَعْنِى: قَصِيرَةً = فَقَالَ: «لَقَدْ قُلْتِ كَلِمَةً لَوْ مُزِجَتْ بِمَاءِ الْبَحْرِ لَمَزَجَتْهُ». (رواه أبو داود والترمذي) وهذا التدلل يدل على أن فارق الطول بينهما ليس بالقليل، ولا بالقريب.
: قد كانت رضي الله عنها بالغة عاقلة حين أدخلت على النبي صلى الله عليه وسلم:
- فقد توجه إليها الخطاب الشرعي بالأمر والنهي، والوعد والعيد، والثواب والعقاب في كتاب الله، ولو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: ما جرى عليها ذلك الخطاب، لقول النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: «رُفِعَ الْقَلَمُ عَنْ ثَلاَثَةٍ: عَنِ النَّائِمِ حَتَّى يَسْتَيْقِظَ، وَعَنِ الصَّبِىِّ حَتَّى يَحْتَلِمَ، وَعَنِ الْمَجْنُونِ حَتَّى يَعْقِلَ». (رواه أبو داود والترمذي)
- وقد ورد في كتاب الله قوله تعالى: {إِنْ ((تَتُوبَا)) إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ} (سورة التحريم: 4) وفي حديث طويل أن ابن عباس سأل عمر رضي الله عنهم: مَنِ اللَّتَانِ تَظَاهَرَتَا عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم مِنْ أَزْوَاجِهِ؟ قَالَ: تِلْكَ حَفْصَةُ وَعَائِشَةُ. رواه البخاري ومسلم. فلو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: ما أمرها الله ((بالتوبة)) من ذنب لم يكتب عليها.
- وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا} (سورة الأحزاب: 59) ولو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: ما جرى عليها هذا التكليف.
- وقد قال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا} (سورة الأحزاب: 28) وقد صح أن النبي صلى الله عليه وسلم ابتدأ بها عند تخييره لنسائه في البقاء معه على قلة العيش أو التسريح لهن: فاختارته صلى الله عليه وسلم، ولو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: ما كان يصح أن يكون لها اختيار في ذلك رضي الله عنها بل كان يكون لأبويها دونها.
- وقال تعالى بعدها: {وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا} (سورة الأحزاب: 29) ولو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: ما جرى عليها الترغيب في الوصول إلى مقام الإحسان، وهذا الوعد بالثواب العظيم عليه.
- وقال بعدها: {يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ ((يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ)) وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا} (سورة الأحزاب: 30) فكذلك لو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: لم يجر عليها هذا الوعيد.
- وقال تعالى: {وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا ((نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ)) وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا} (سورة الأحزاب: 31) فكذلك لو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: ما كان يصح أن يجري عليها هذا الأمر بالاستقامة، وترتيب هذا الوعد بالثواب العظيم عليه.
- قال تعالى بعدها: {يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ ((لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ)) إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا} (سورة الأحزاب: 32) فلو لم تكن رضي الله عنها بالغة عاقلة: ما كان يصح أن يناط بها من التكليف، ويفرض عليها من الفرائض في الأقوال والأفعال، دقيقها وجليلها: ما لم يفرض على بقية نساء الأمة، حيث توجه إليها الخطاب بمضاعفة الثواب والعقاب.
- وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «يَا أُمَّ سَلَمَةَ لاَ تُؤْذِينِي فِي عَائِشَةَ، فَإِنَّهُ وَاللَّهِ مَا نَزَلَ عَلَىَّ الْوَحْيُ وَأَنَا فِي لِحَافِ ((امْرَأَةٍ مِنْكُنَّ)) غَيْرِهَا». (رواه البخاري وأحمد) فقال النبي صلى الله عليه وسلم عنها: وَأَنَا فِي لِحَافِ ((امْرَأَةٍ مِنْكُنَّ)). وقال الله له: قل لأزواجك. فلم تكن رضي الله عنها طفلة، ولا صغيرة السن بمعنى أنها لا يجوز أن تخطب ولا أن تتزوج.
- وفي حديث الإفك قالت أم المؤمنين رضي الله عنها: فَقُلْتُ لَهُ = تعني النبي صلى الله عليه وسلم = أَتَأْذَنُ لِي أَنْ آتِيَ أَبَوَيَّ؟ قَالَتْ: وَأُرِيدُ أَنْ أَسْتَيْقِنَ الْخَبَرَ مِنْ قِبَلِهِمَا، قَالَتْ: فَأَذِنَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَقُلْتُ لأُمِّي: يَا أُمَّتَاهُ مَاذَا يَتَحَدَّثُ النَّاسُ؟ قَالَتْ: يَا بُنَيَّةُ هَوِّنِي عَلَيْكِ، فَوَاللَّهِ لَقَلَّمَا ((كَانَتِ امْرَأَةٌ قَطُّ)) وَضِيئَةً عِنْدَ رَجُلٍ يُحِبُّهَا لَهَا ضَرَائِرُ إِلاَّ كَثَّرْنَ عَلَيْهَا. (رواه البخاري وأحمد) فلم تقل أمها رضي الله عنها: لقلما كانت طفلة عند رجل ....
من علمها رضي الله عنها:
- عَنْ أَبِي مُوسَى رضي الله عنه قَالَ: مَا أَشْكَلَ عَلَيْنَا أَصْحَابَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم حَدِيثٌ قَطُّ فَسَأَلْنَا عَائِشَةَ رضي الله عنها: إِلاَّ وَجَدْنَا عِنْدَهَا مِنْهُ عِلْمًا. (رواه الترمذي)
- وعَنْ مُوسَى بْنِ طَلْحَةَ رحمه الله تعالى قَالَ: مَا رَأَيْتُ أَحَدًا أَفْصَحَ مِنْ عَائِشَةَ. (رواه الترمذي)
- وقال الإمام الزُهري رحمه الله تعالى: لو جُمع علم عائشة رضي الله عنها إلى علم جميع أمهات المؤمنين، وعلم جميع النساء: لكان علم عائشة أفضل.
- وقال الإمام عطاء بن أبي رباح رحمه الله تعالى: كانت عائشة رضي الله عنها أفقه الناس، وأعلم الناس، وأحسن الناس رأيًا في العامة.
- وعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: «فَضْلُ عَائِشَةَ عَلَى النِّسَاءِ كَفَضْلِ الثَّرِيدِ عَلَى سَائِرِ الطَّعَامِ».(رواه الترمذي)

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق